مقاطعة المعاريف تطلق خدمة "استماع" لتلقي شكايات المواطنين

09 مايو 2020

أعلن عبد الصمد حيكر رئيس مجلس مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، إطلاق المقاطعة لخدمة "استماع" لتلقي شكايات المواطنين واستفساراتهم عبر برنامج "واتساب".

وأوضح حيكر، في تصريح صحفي بهذه المناسبة  أنّ هذه الخدمة تأتي في إطار سياسة القرب التي تعتمدها المقاطعة باستمرار، والتي تعطي أهمية كبيرة لشكايات المواطنين، مبينا أنه لأول مرة في الهيكل التنظيمي للمقاطعة تم إحداث مصلحة مهمتها تلقي الشكايات وتتبعها ومعالجتها، وتابع أنه منذ إحداثها صيف سنة 2016 تلقت حوالي 1000 شكاية، تمت معالجة ما يدخل منها ضمن اختصاصات المقاطعة، أما إذا تعلق الأمر بمشكل يرجع الاختصاص فيه إلى  جهة أخرى ، فتتم إحالة الشكاية عليها.

وهذه الخطوة، يقول حيكر، تأتي بعد تجربة ناجحة في تلقي شكايات المواطنين عبر المصلحة الإدارية الخاصة التي تم إحداثها لهذا الغرض، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي ومعالجتها في آجال معقولة وفعالة.

ولهذا الغرض، يضيف المتحدث ذاته، تم إحداث رقم أخضر، كما تم إحداث رقم خاص بتلقي الشكايات عبر تطبيق "واتساب"، ومن شأن هذا الإجراء، يسترسل رئيس المقاطعة، أن يعطي سرعة أكبر للتفاعل مع الشكايات والاقتراحات بالتنسيق مع مختلف المتدخلين والفاعلين، كما سيمكن من تجسيد قرب حقيقي من المواطن الذي جعلناه في صلب اهتماماتنا، يقول حيكر.

06 77 80 91 91